Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية انجازات الهيئة

انجازات الهيئة

قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالعديد من الانجازات كان من أبرزها:

1) إتخاذ إجراءات توفير (6) معامل بيطرية متنقلة لتدعيم القدرات التشخيصية للأمراض المعدية والوبائية في الحيوانات والدواجن.

2) إتخاذ إجراءات توفير (52) سيارة مجهزة بثلاجات لحفظ لقاحات الحيوانات والدواجن أثناء نقلها للمحافظات بدلا من استخدام ثلاجات النقل اليدوية بدعم من البنك الإسلامي للتنمية.

3) عقد ورشة عمل تضم ممثلين للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وزارة الصحة، معهد بحوث صحة الحيوان، معهد بحوث الحشرات، والهيئة القومية للاستشعار عن بعد. أسفرت ورشة العمل عن قيام لجنة من الجهات المشاركة بالإضافة لكلية الطب البيطرى جامعة جنوب الوادى لاجراء تقصى وبائى لمرض حمى الوادى المتصدع لفحص عينات البعوض وعينات سيرم من الادميين والحيوانات واسقاط النتائج على خرائط جغرافية بنظام GPS كإجراء احترازى نتيجة لزيادة منسوب المياه ببحيرة ناصر لأكثر من (15) سم.

4) تشغيل عدد (5) مجازرجديدة لذبح الحيوانات.

5) مصر توقع عقد الشراكة في بنك العترات العالمي لأمراض الثروة الحيوانية.

6) الإنتهاء من أعمال صيانة وتجميل الاستراحة الملكية والجبلايات بالحديقة (الجبلاية الملكي، وجبلاية الشمعدان، وجبلاية الإبداع).

7) سفر بعثة الهيئة العامة للخدمات البيطرية من الأطباء البيطريين للأشتراك في مشروع البنك الاسلامي للتنمية للأفادة من الهدي والأضاحي لموسم الحج للعام الهجري 1438 .